Menu

100 عام على مرسيدس-مايباخ

 قمّة الفخامة وتمكين الإبداع

كان طموح كارل مايباخ ووالده فيلهلم عندما أطلقا سيّارة مايباخ 22/70 HP W 3 قبل قرن من الزمان، هو تقديم الأفضل، وشكلت هذه اللحظة انطلاقة مرسيدس-مايباخ نحو كونها واحدة من أبرز العلامات التجارية الفريدة والحصرية للسيّارات في الوقت الحالي.

وبقيت الفلسفة التي عُبّر عنها خلال معرض برلين للسيّارات في ذلك اليوم، في صميم العلامة التجارية حتى الآن. ومع قيام أفراد العائلات المالكة وقادة العالم ونجوم السينما وأبطال الرياضة بالسفر في سيّارات مرسيدس-مايباخ على مدى عقود، أصبح شعار M المزدوج دليلاً على قمّة الابتكار التقني والرفاهية المتطورة والشغف والتمكين الإبداعي، إذ لا تمثل علامة مايباخ اليوم أفضل المنتجات فحسب، بل إنّها تمثل أفضل ما في المجتمع.

وشكلت اللحظة التي كُشف فيها عن W 3، أول نموذج إنتاج متسلسل لشركة Maybach Motorenbau GmbH في سبتمبر 1921، ميلاد أسطورة جديدة. ومن المكابح التي رُكّبت على العجلات الأربع (أول سيّارة ألمانية تمتلك هذه الخاصية) وعلبة التروس المتميّزة المتصلة بمحرك من 6 أسطوانات (تتيح إدارة جميع السرعات من خلال ترس واحد)، إلى المقصورة الداخلية الفاخرة للسيّارة، التي تضم الخشب والجلد، وهو ما يجعل تصميم السيّارة متميزاً وغير تقليدي.

استحوذت دايملر على شركة Maybach Motorenbau GmbH في عام 1961، وفي عام 2002، دخلت الشركة إلى حقبة جديدة مع طراز مايباخ 62. وبالتزامن مع الذكرى المئوية لتأسيسها، كشفت مرسيدس-مايباخ عن طرازين جديدين هما طراز S-Class الذي يمثل الفخامة في عالم السيّارات الآن وأكثر من أيّ وقت مضى بفضل الابتكارات الرقمية العديدة والبراعة التقنية، وطراز GLS الرياضي المتعدّد الاستخدامات الذي يتماشى مع أفضل المعايير الحديثة للسيّارات الرياضية المتعدّدة الاستخدامات. وتهتمّ مرسيدس-مايباخ بالتفاصيل في كلّ سيّارة تصنّعها، حيث تطوّر الشركة تجربتها الفريدة والرائعة بعمق من خلال أولى سيّاراتها الكهربائية بالكامل، والتي سيتم الكشف عن التفاصيل الخاصة بها في الأشهر المقبلة.

وقالت بريتا سيغر عضو مجلس إدارة دايملر AG ومرسيدس-بنز AG والمسؤولة عن التسويق والمبيعات: "تعد مرسيدس-مايباخ قمّة التميّز في مجال السيّارات لدى مرسيدس-بنز".

وأضافت: "مع احتفالنا بمرور 100 عام على الإرث الفريد لعلامة مايباخ، التي تأتي في طليعة تجارب الرفاهية في عالم السيّارات، نواصل شغفنا بتعزيز مكانة العلامة لتضع أعلى المعايير من ناحية أسلوب التصميم والراحة والحرفية. ويبحث عملاء مايباخ دائماً عن شيء متميّز ونحن نطمح إلى تجاوز تلك التوقعات". 

مبيعات سيّارة مرسيدس-مايباخ الفئة S تتجاوز 60 ألف مركبة في ستة أعوام فقط

تجاوزت مبيعات مرسيدس-مايباخ الفئة S منذ إطلاقها في السوق عام 2015، نحو 60 ألف سيّارة في مختلف أنحاء العالم. وفي عام 2019 وحده، تمّ بيع نحو 12 ألف سيّارة منها، وهو الرقم السنوي الأكبر على الإطلاق لمبيعات مرسيدس-مايباخ الفئة S.

وشهدت الصين تضاعف معدلات نموّ المبيعات. وشملت أسواق المبيعات الرئيسية في السنوات الأخيرة روسيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا. وتستعدّ مرسيدس-مايباخ الفئة S الجديدة لمواصلة هذه المسيرة الناجحة، حيث تجمع بين روعة التصميم والحلول العالية التقنية لطراز مرسيدس-بنز الشهير والوحيد الذي أطلِق أخيراً مع الطابع الحصري والتقليدي لسيّارات مايباخ الفئة S. وتتميّز هذه السيّارة بقاعدة عجلات أطول بمقدار 18 سنتمتراً مقارنةً بالنسخة الطويلة من مرسيدس-مايباخ الفئة S، وهو ما يمنح مساحة أكبر للقسم الخلفي من مقصورة السيّارة. وبفضل المقاعد الفخمة التي تأتي كتجهيز أساسي في السيّارة بالإضافة إلى باقة Chauffeur Package، يصبح القسم الخلفي من السيّارة مكاناً مريحاً للعمل أو الاسترخاء. ويُكمل هذه التجهيزات تفاصيل حصرية مثل المساحات الكبيرة من الزخارف في الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية وبين الراكبين الخلفيين.

 وتبدأ مبيعات سيّارة مرسيدس-مايباخ الفئة S في عدد من الأسواق قبل نهاية العام الحالي. وبدأ إنتاج مرسيدس-مايباخ الفئة S لمنطقة الشرق الأوسط في شهر يونيو 2021، وتسلّم العملاء الأوائل سيّاراتهم في شهر أغسطس من نفس العام.

يبلغ طول سيّارة مرسيدس-مايباخ الفئة 5469 S مليمتراً وعرضها 1921 مليمتراً وارتفاعها 1510 مليمترات وهي سيّارة سيدان كلاسيكية. وتشمل الخصائص المميّزة في مقدمة السيّارة غطاء المحرّك الذي يأتي مع فتحة تهوية وشبكة مرسيدس-مايباخ الأمامية المطليّتين بالكروم. ويمكن ملاحظة ذلك بسهولة من خلال الشرائط الزخرفية العمودية الثلاثية الأبعاد. وجرى دمج كلمة مايباخ بأناقة في إطار الكروم الذي يغطي الشبكة. وتأتي الأبواب الخلفية أعرض من طرازات مرسيدس-بنز الفئة S، ويظهر شعار مايباخ على القائم الأخير للسيّارة تأكيداً لتفرّدها. ويمكن تجهيز مرسيدس-مايباخ الفئة S بأبواب خلفية مريحة تعمل بالكهرباء عند الطلب.

ويمكن أيضاً تحسين المظهر الحصري لسيّارة مرسيدس-مايباخ الفئة S عند الطلب، من خلال الطلاء بلونين مختلفين مع خطّ فاصل. ويتمّ ذلك يدوياً وفقاً لأعلى معايير الجودة. وتتوفر تقنية DIGITAL LIGHT الثورية للمصابيح الأمامية كتجهيز اختياري. ويتيح ذلك وظائف جديدة مثل عرض الإرشادات أو لافتات التحذير على الطريق أمام السائق. وفي كلّ مصباح أمامي، تشمل تكنولوجيا DIGITAL LIGHT وحدة إضاءة مع ثلاثة مصابيح LED قويّة تصدر ضوءاً يُوجَّه بواسطة 1.3 مليون مرآة دقيقة. 

مرسيدس-مايباخ تشعّ تألقاً على ضفاف شواطئ عروس البحر الأحمر جدّة اشتهرت مدينة جدّة بجمال شواطئها، وأسرار أعماق بحرها الذي ارتسمت داخله لوحات في غاية الجمال من الشعاب المرجانية، وبين جنبات أسوار جدّة التاريخية التي تمتدّ إلى القرون الوسطى تقف مبانيها الأثرية بألوانها البديعة، وفي وسط هذا التناغم الساحر حطّت مرسيدس-مايباخ S رحالها لتكمل روعة المنظر الذي أعطى أجمل وصف عن مزيد الفخامة والخبرة والحرفية العالية التي أسهمت عائلة مرسيدس-بنز بعقود من المعرفة بتقديم سيّارات بأعلى مستوى، مثل الكثير من العائلات العظيمة في جدّة التي بذل أبناؤها حبّ قلوبهم وعطاء أرواحهم لجعل هذه المدينة على ما هي عليه اليوم.

إقرأ المزيد من بلاتينوم

cross-circle linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram