Menu

جيب® تدشن عصراً جديداً من التغييرات لجراند شيروكي مع إطلاق سيارة الدفع الرباعي الجديدة كلياً

أعلنت جيب® عن بداية حقبة جديدة من التحسينات والتغييرات الفاخرة في المملكة العربية السعودية من خلال إطلاق الجيل الخامس من جيب جراند شيروكي ذات الخمسة مقاعد، حيث أقيم حفل الإطلاق الرسمي في معرض "جيب بيترومين" في الرياض.

وتعتمد السيارة الجديدة كلياً والمجهزة بخمسة مقاعد، وكذلك سيارة Grand Cherokee L ذات السبعة مقاعد، على تاريخ علامة جيب التجارية باعتبارها سيارة الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات الحائزة على أكبر عدد من الجوائز على الإطلاق. ويمتاز الجيل الخامس من السيارة بالتصميم الجديد كلياً والهيكل الخارجي والمقصورة الداخلية التي تم تصميمها ببراعة وتجهيزها بتقنيات تستخدم لأول مرة في سوق سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم بمنطقة الشرق الأوسط. وتتوفر سيارة Grand Cherokee L بسبعة مقاعد في السوق وتمتاز بثلاثة صفوف من المقاعد لأول مرة في تاريخ السيارة.

وتشمل مجموعة جيب جراند شيروكي الجديدة كلياً أربعة طرازات: Altitude وLimited وOverland وSummit Reserve - والتي أصبحت الآن متوفرة لدى الوكلاء في جميع أنحاء المملكة.

جديد جيب جراند شيروكي 

توفر السيارة الأحدث من مجموعة جيب جراند شيروكي قدرات فائقة ومساحة رائدة في فئتها وتمتاز باستخداماتها المتعددة ووظائف الأمان الحديثة. وتمتاز سيارة جراند شيروكي بالتصميم الجديد كلياً والهيكل الديناميكي الهوائي مما يسهم في تحسين أداء السيارة وتعزيز السلامة والكفاءة بالإضافة إلى الحد من وزن السيارة ومنع الضوضاء والاهتزاز بشكل كبير.

تم تصميم جراند شيروكي لتعزيز السلامة والراحة والرفاهية للركاب، حيث تجمع السيارة بين وظائف الجيل القادم والتقنيات الحديثة التي تميزها عن بقية سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم. وتعد كل من نظام التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ بأربع مناطق ومقاعد التدليك وصفي المقاعد الأمامي والثاني المزودين بفتحات التهوية والمقاعد المبطنة والمغلفة يدوياً والمصنوعة من جلد باليرمو وخشب الجوز الأصلي بمسامات مفتوحة والمغلف بالشمع والقماش المدبوغ الفاخر والذي يشبه الجلد على الأعمدة الأمامية وبطانة السقف، مجموعة من أنظمة السيارة التي توفر أعلى مستويات الراحة لركاب جراند شيروكي الجديدة كلياً ذات الخمسة مقاعد.

وتوفر جيب جراند شيروكي قدرات لا مثيل لها إلى جانب آليات القيادة على الطريق. وتمتاز السيارة بقدراتها الفائقة على الطرق الوعرة بفضل أنظمة الدفع الرباعي الثلاثة وتشمل: Quadra-Trac I وQuadra-Trac II وQuadra-Drive II مع الترس الخلفي الإلكتروني محدود الانزلاق. وتم تجهيز الأنظمة الثلاثة بعلبة نقل الحركة النشطة لتحسين السحب من خلال نقل عزم الدوران وفقاً للعجلة الأكثر ثباتاً على الطريق.

وبفضل نظام Selec-Terrain لإدارة السحب الرائد في فئته، يمكن للسائق اختيار إعدادات القيادة على الطريق أو الطرق الوعرة من أجل تعزيز الدفع الرباعي. ويعمل النظام إلكترونياً على تحقيق التناغم بين وظيفة تقسيم عزم الدوران 4 × 4 والكبح والتحكم وأنظمة التوجيه والتعليق والتحكم في دواسة السرعة وناقل الحركة وعلبة نقل الحركة والتحكم في السحب والتحكم في الثبات ونظام الكبح المانع للانغلاق والتوجيه.

وتمتاز جراند شيروكي الجديدة كلياً بقدرة السحب القصوى الرائدة في فئتها والتي تبلغ 3265 كيلو غرام ومحركي V6 و2.0T الاختياريين واللذين يوفران قدرة تصل إلى 293 حصان وعزماً فائقاً.

التكنولوجيا الفائقة بفضل نظام Uconnect 5

يتمتع الجيل الخامس من جراند شيروكي بالتقنيات الحديثة الفائقة بفضل نظام Uconnect 5، وهو أحدث نسخة من نظام Uconnect والذي يوفر ثلاث شاشات قياس 10.1 بوصة (25.6 سم) وشاشتين رقميتين قياس 10.25 بوصة (26 سم) في المقصورة مما يوفر تجربة مستخدم سلسة.

وتوفر شاشة الراكب الأمامي أنظمة مساعدة السائق مثل نظام الملاحة وكاميرا الرؤية والترفيه المرئي، فيما تضمن مرآة الرؤية الخلفية الرقمية ونظام Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto ونظام TomTom للملاحة تجربة قيادة فائقة وأعلى مستويات الاتصال من خلال إمكانية استخدام هاتفين في نفس الوقت عبر البلوتوث. 

وتوفر مجموعة الجيل الخامس الجديدة خدمة Amazon Fire TV المدمجة (تتوفر لاحقاً في جميع الطرازات) والتي تتيح للركاب بث مقاطع الفيديو وتشغيل الألعاب والاستماع إلى الموسيقى والحصول على المعلومات ومشاهدة المحتوى الذي تم تنزيله أثناء التنقل.

وتوفر السيارة نظام McIntosh الصوتي الحديث والذي يمتاز بـ19 مكبر صوتي تم تصميمها خصيصاً (بما في ذلك مضخم صوت 10 بوصة / 25.4 سم) بقوة 950 واط ومكبر صوتي مزود بـ17 قناة. وتعتبر علامة جيب التجارية شركة تصنيع السيارات الوحيدة في العالم التي توفر نظام McIntosh الصوتي. 

الابتكارات الأفضل في فئتها

توفر سيارة جيب جراند شيروكي 2023 أكثر من 110 وظيفة من وظائف السلامة والأمان بما فيها التطبيقات المبتكرة التي تعتمد على تقنيات تسهم في تحسين الاتصال بين السائق والسيارة والطريق.

وتم تجهيز سيارة جراند شيروكي بالعديد من الوظائف الرائدة والتي تمتاز بها علامة جيب التجارية وتعزز تجربة القيادة التي يمكن الاعتماد عليها. وتسهم الوظائف في تحسين مجال رؤية السائق ورؤية تجهيزات السيارة وتعزيز قدرات أنظمة مساعدة السائق من أجل تجنب الاصطدام.

نظام مساعدة السائق Active Driving Assist هو النظام الذي تعتمده علامة جيب للمستوى الثاني (L2) من قدرات القيادة الآلية والتقنيات التي تعكس تركيز الشركة على تعزيز القيادة الذاتية في المستقبل. وتأتي سيارة جراند شيروكي مجهزة بنظام مساعدة السائق Active Driving Assist للقيادة الآلية من خلال عجلة القيادة ومراقبة الطريق بالاعتماد على نظام الحفاظ على السيارة في المسار المجهز بنظام تثبيت السرعة المتكيف كتجهيزات اختيارية. ويعتمد النظام على أجهزة الاستشعار بما فيها الرادارات والكاميرات لتحديد الطرق الملائمة لتقنيات السيارة. ويأتي نظام Active Driving Assist لمساعدة السائق كتجهيز اختياري في سيارة Overland وكتجهيز أساسي في سيارة Summit.

وتعتمد كاميرا الرؤية الليلية على تقنية التصوير الحراري لتعزيز إضاءة المصابيح الأمامية في سيارة جراند شيروكي. وتستكشف مستشعرات الأشعة تحت الحمراء البصمة الحرارية للمشاة والحيوانات على الطريق أمام السيارة على مسافات تصل إلى 200 متر. وعند تحديد موقع جسم على الطريق، يتم تنبيه السائق بموقع الجسم بالنسبة للسيارة من خلال لوحة العدادات أمام السائق مباشرة.

وتمتاز شاشة العرض على الزجاج الأمامي بالألوان الكاملة بتصميمها المميز. ويوفر النظام خمسة أنواع من المعلومات للسائق بما فيها نظام إدارة المسار النشط ونظام تثبيت السرعة المتكيف ونظام الملاحة الشامل والسرعة الحالية وناقل الحركة وحدود السرعة.

ويستكشف نظام المساعدة لمنع الاصطدام السيارات على بسار ويمين السائق عند الاقتراب من التقاطعات. وتحدد مستشعرات الرادار الأربعة والكاميرا ما إذا كان الاصطدام وشيكاً، حيث يوفر النظام تنبيهات صوتية ومرئية. وإذا لم يستجب السائق، يتم تشغيل المكابح أوتوماتيكياً.

ويتتبع نظام Drowsy Driver Detection حركة السيارة مثل انحرافها عن المسار وتفاعل السائق معها مثل حركة عجلة القيادة بمرور الوقت من أجل استكشاف ما إذا كان السائق يعاني من النعاس من خلال مراقبة سلوك القيادة. وعند الوصول إلى مرحلة محددة، يطلق النظام تنبيهات صوتية و/أو مرئية.

وتم تجهيز السيارة بنظام كاميرا الرؤية الخلفية الرقمية بدلاً من مرآة الرؤية الخلفية التقليدية، حيث يوفر النظام شاشة من الكريستال السائل (LCD) قياس 9.2 بوصة تعرض مقاطع الفيديو في الوقت الفعلي بالاعتماد على الكاميرا الخلفية. ويوفر نظام الكاميرا الرقمية الحديث رؤية شاملة لا تعيقها الأعمدة الخلفية أو المقاعد الخلفية بعكس مرآة الرؤية الخلفية التقليدية. وعندما لا يتم استخدام شاشة العرض، تعمل الشاشة كمرآة عاكسة.

سعر الاطلاق 223،699 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

إقرأ المزيد من بلاتينوم

cross-circle linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram